الأحد، 14 يوليو 2019

حصولك على الشهادة لا يكفي لحصولك على العمل

سواء كنت باحث عن عمل أو مالك عمل


يعتقد البعض (وربما تكون واحدًا منهم ) أنه يجب الاعتراف بك فقط لحصولهم على درجة علمية عالية ومكافأتهم وفقًا لذلك ، دون الحاجة إلى التحدث و التسويق عن ذاتهم (قل لي من انت ؟) . لسوء الحظ ، في سوق العمل اليوم التنافس عالي جدا على الوظائف، إذا افترضت أن الشركات واصحاب الاعمال يعتمدون فقط على ما حققت من تحصيل علمي او حتى عملي فسوف فهذا مفهوم خاطئ وقد يكون السبب في عدم حصولك على ما يناسبك من عمل او تحقيق تقدم في عملك.


تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يشعرون بالارتياح للترويج لأنفسهم (التحدث عن انفسهم ) ليسوا فقط أكثر نجاحًا في الحصول على وظيفة في المقابلة ، بل يواصلون بناء علاقات أقوى - داخل الشركة وخارجها - وهم أكثر نجاحًا في الأعمال التجارية وحياتهم المهنية.

يمكن أن يكون التحدث حول ما حققته وما يمكنك القيام به للآخرين بمثابة تحدٍ صعب بالنسبة للكثيرين ، سواء كنت باحث عن عمل أو مالك عمل. 
فكيف يمكنك أن تتحدث عن نفسك في المقابلات أو أثناء التواصل دون أن تبدو مثل المفاخرة؟

الجواب بسيط:


تحتاج إلى تغيير وجهة نظرك

تعزيز الذات و الثقة في النفس يكون حول العطاء والمشاركة. أنت لا تتفاخر. أنت تقدم وتشارك ما يمكنك عمله مع العالم. أنت تشارك الأفكار التي يمكن أن تغير حياة العالم.

يتعلق الترويج الذاتي ببناء علامتك التجارية الشخصية وهذا يعني بان تقدم نفسك بشكل منتج  ليس فقط ليتعرفوا على من أنت ، بل يجب ان يدركوا القيمة التي تستطيع أن تقدمها وكيف يمكن ان تضيف المزيد من التقدم للمكان الذي سوف تلتحق به.

الحقيقة هي أن الناس لن يعرفوا مدى موهبتك وإنجازك ما لم تخبرهم بها!


فيما يلي بعض النصائح لتعزيز الثقة بالنفس حتى تقدم نفسك بشكل افضل:

1. حدد انجازاتك. 

تحتاج إلى تحديد الإنجازات الأكثر صلة بمن تتحدث اليه.
ولنفترض أنك تهدف إلى دور قيادي. قد تكون النتائج التي حققتها في السابق بشكل فردي أقل أهمية من  شرح  كيف وضعت الإستراتيجية او الخطط التي حققت بها هذه النتائج أو فتحت بها سوقًا جديدًا.

2. تحدث عن القيمة التي سوف تضيفها لهم، وليس عن نفسك.

لن يتم ملاحظتك ، ناهيك عن تعيينك ، إذا كنت لا تتحدث عن إنجازاتك ، بغض النظر عن احساسك بالتفاخر . تحدث عن مشاريع محددة عملت عليها والقيمة التي اضفتها إلى هذه المشاريع.

تذكر أن تحدد نتائجك. من المهم حقًا أن تتحدث عن مقاييس النجاح الرئيسية لمشاريعك وكيف حققتها. لن تبرز من بين الآخرين إذا لم تقم بتحديد نتائجك بنسبة مئوية أو أرقام ، لذلك تحدث عن كيفية توفير التكاليف أو كسب أو حفظ أموال الشركة أو توفير الوقت.

3. إظهار الثقة والعاطفة.

الثقة مهمة للغاية ولا تخجل من اظهار مشاعرك، سواء كنت في مقابلات أو اجتماعات عمل. عندما تنتقل إلى دور أو شركة جديدة ، فإنك تحتاج إلى أن تبين لرؤسائك أنك تثق في نفسك وتعلم أنك ستنجح في العمل وجدير بهذه الثقة. 
إذا كنت مالك عمل ، ولا تشعر بالثقة حيال منتجاتك أو خدماتك ، فكيف تتوقع أن يثق عملائك بها؟

مشاركة أمثلة عن الأشياء التي قمت بها وانجزاتك من افضل الطرق لتعزيز الثقة. إذا كنت مالك نشاط تجاري ، فقم بمشاركة قصص حول كيف ساعدت خدماتك أو منتجاتك في حل مشكلات معينة.


4. الحصول على توصيات.

يمكن أن تساعدك توصيات الجهات الخارجية في الحصول على وظيفة أو تنمية أعمالك. إذا لم يكن لديك بالفعل ، فاطلب من زملائك أو رؤسائك السابقين او احد الدكاتره في الجامعة كتابة توصية لك لأصحاب الأعمال.

5. اترك الخوف من الانتقاد.

لنكن صادقين: سيكون هناك دائمًا بعض الأشخاص الذين لا يحبونك فقط دون سبب. في الواقع ، كلما أصبحت أكثر نجاحًا ، زاد احتمال انتقادك.

بعض الناس ينتقدك يفقط لانه احس بالخوف أوعدم الأمان بسببك.

إن تركت الخوف من التعرض للنقد يسيطر عليك وهو الذي يحدد ما سوف تفعله فسوف يكون وسيلة مؤكدة لتدمير حياتك  العملية. 


من واجبك التأكد من أن أولئك الذين يمكنهم مساعدتك في مهنتك أو عملك يعرفون كم أنت موهوب ولا يقدرونك بثمن!




https://www.careerattraction.com/how-to-promote-yourself-with-ease-and-confidence/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق